لباس كشفي بريطاني خاص بالمسلمات

عمر فريد عالم – ملتقى الكشافة - نظراً لتزايد عدد الفتيات المسلمات اللواتي ينتسب اليها أعلن جمعية الكشافة البريطانية عن إطلاق لباسين كشفيين ، على شكل تيشيرت وكمّ طويل والأخر مزود بـقبعة , ويشار إلى أن اللباسين من تصميم سارة العناني 27 سنة ،وهي مصممة بريطانية من جذور  فلسطينية مصرية

 

وأعلنت الجمعية التي تأسست في عام 1907، أن ثلث عدد المنتسبين إلى الحركة الكشفية عالمياً هم مسلمون، بينما يناهز عددهم في بريطانيا 2000 كشاف، علماً أن ثمة 40 جمعية كشفية في المملكة المتحدة غالبية أعضائها من المسلمين .

 

 

وقال قائد الحركة الكشفية في بريطانيا بير غريلس ” مع الخط الجديد من الملابس ، تستمر الحركة الكشفية في النمو والتأقلم مع العدد المتزايد من المنتسبين ، الذين ينتمون إلى مجتمعات مختلفة , للنشاط الكشفي ما يقدمه إلى الجميع ، بصرف النظر عن الدين والثنية والمعتقد “.

 

 

ومن جانبه أشار المتحدث باسم جمعية الكشافة البريطانية “كريس فوستر ” إلى ان ثمة عدداً كبيراً من الناس ما زالوا يعتقدون أن الكشافة جمعية خاصة بالمسيحيين، في حين أنها تحتضن كل الديانات المختلفة “.

 

 

واعتبر أحد مسؤولي “الزمالة الكشفية المسلمة” أنه من الضروري “جعل النشاط الكشفي متاحاً للجميع. نرحب بكل المجتمعات، وهذه المبادرات تساعدنا في ضمان ألا يغيب أحد عن الفوائد المتعددة ومغامرات النشاط الكشفي”.

 

 

الزي الكشفي البرطاني الجديد للمسلمات 

 

 

الزي الكشفي البريطاني للمنتسبات لغير مسلمات 

 

 

شكل عام للزي الكشفي البرطاني الجديد للمسلمات    

اضف رد

Translate »
Menu Title
%d مدونون معجبون بهذه: