تكريم رئيس جمعية الكشافة اليمنية بأعلى وسام في المؤتمر الكشفي العربي ال27 بالجزائر

سبأ نت – ملتقى الكشافة - انطلقت يوم السبت بالجزائر العاصمة فعاليات المؤتمر الكشفي العربي الـ27 والتي تستمر من الفترة 24 – 27 مايو بمشاركة 300 مندوب يمثلون 16 دولة عربية، بينها بلادنا التي يرأس وفدها معالي وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات معمر مطهر الارياني.

وكان حفل افتتاح المؤتمر قد انطلق بالجزائر العاصمة، تحت رعاية الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الذي أناب عنه رئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة.

وفي حفل الافتتاح قرأ ولد خليفة كلمة الرئيس الجزائري للمشاركين والتي أكد فيها على ضرورة التوجه نحو معالجة قضايانا الحقيقية وإقامة تحالف ضد التخلف ومضاعفاته، وشدد بوتفليقة على أهمية تكثيف كل الجهود لخوض غمار التنمية في اطار العدالة الاجتماعية بما من شأنه تحقيق الهدف الذي يصبو إليه شباب الامة العربية والمتمثل في تضييق الفجوة التي تفصلنا عن القسم المتقدم من المعمورة بالعلم والعمل واكتساب القدرة والتكنولوجيا.

وشهد الحفل تكريم الرئيس الجزائري بدرع مقدم من قبل الاستاذ معمر الارياني نظرا لجهوده في الارتقاء بالعمل الكشفي والدفاع عن قيم السلم العالمي، تسلمه نيابة عنه رئيس المجلس الشعبي الوطني.

كما تم تكريم وزير الشباب والرياضة معمر الارياني بقلادة الكشافة العربية من قبل المنظمة العربية الكشفية، والتي تعتبر اعلى وسام كشفي عربي تمنح للقيادات الكشفية العربية التي اسهمت اسهاما فاعلا في مختلف المجالات، سلمه القلادة رئيس الاتحاد العالمي للكشافة المسلم والدكتور عاطف عبد المجيد الامين العام للمنظمة الكشفية العربية، والدكتور يوسف خداج رئيس اللجنة الكشفية العربية، والقائد نور برهان رئيس المؤتمر قائد الكشافة الاسلامية الجزائرية.

هذا وسوف يناقش المؤتمر على مدى ايامه الخمسه، كما سيتم تكريم القيادات الكشفية العربية ومنها الاخ عبد الكريم الضحاك بوسام الهدهد للتميز الكشفي.

وتشارك بلادنا بوفد يشمل الأخوه: مشعل الداعري– المفوض العام للكشافة، وعبد الكريم الضحاك– قيادي من رواد الحركة الكشفية، وعلي الجرموزي–مفوض تنمية القيادات، ووليد عبد الحفيظ ماجد –المفوض الدولي.

علما بأن المؤتمر الذي ينعقد كل ثلاث سنوات سيناقش عددا من أوراق العمل الخاصة بشباب الكشافة العرب إضافة إلى التقارير المالية، وتعديل النظام الأساسي للمنظمة، اضافة لانتخاب أعضاء اللجنة الكشفية العربية ومناقشة واعتماد السياسة العامة للحركة الكشفية العربية للأعوام 2014-2016م.

وينعقد المؤتمر بمشاركة الامين العام المدير الاقليمي للمنظمة الكشفية العالمية (المكتب العربي) ورئيس اللجنة الكشفية العربية، الى جانب السكرتير العام للمنظمة الكشفية العالمية، وكذا رئيس اللجنة الكشفية العالمية.

وحضر فعاليات التكريم سعادة سفير بلادنا بالجزائر الاستاذ جمال عوض ناصر وكافة أعضاء السفارة.

 

اضف رد

Translate »
Menu Title
%d مدونون معجبون بهذه: