الندوة الوطنية الثانية لرؤساء اللجان الجهوية للتدريب وتنمية القيادات والموارد البشرية

الندوة الوطنية الثانية لرؤساء اللجان الجهوية للتدريب وتنمية القيادات والموارد البشرية

أختتمت مساء يوم السبت 14 فيفري الجاري بالقيروان فعاليات الندوة الوطنية الثانية لرؤساء اللجان الجهوية للتدريب وتنمية القيادات والموارد البشرية التي نظمتها اللجنة الوطنية للتدريب

أيام 13و14و15 فيفري بالقيروان بمشاركة 35 قائدا وقائدة منهم 21 رئيس لجنة جهوية للتدريب و4 مندوبين إضافة إلى بعض أعضاء اللجنة الوطنية وممثلي الأقسام الفنية.

وقد تمحورت أشغالها حول:
• دراسة ومناقشة مشروع دليل المدرب في تنظيم الدورة الابتدائية والنظر في سير تنظيم الدورة وأغراضها ومواضيعها وبرنامجها إلى جانب تدارس محتوى الدورة وإعداد المذكرات التدريبية التي تحقق الأغراض وتستجيب لمحتوى كل موضوع من مواضيع الدورة وتم أيضا تدارس مشروع سجل تنظيم الدورة الابتدائية.
• دراسة أوراق العمل الخاصة بتحديد الاحتياجات التدريبية وإعداد الخطة الاستراتيجية الجهوية للتدريب وتنمية القيادات والموارد البشرية وتنظيم ورشات عمل تطبيقية واقعية من خلال معطيات واحتياجات عدد 4 جهات إذ تم الخروج بنتائج عملية قابلة للتطبيق. ونشير إلى أن هذه الجلسة حققت أغراضها ومكنت كل رئيس لجنة جهوية مشارك في الندوة من التدرب على كيفية إعداد الخطة الاستراتيجية الخاصة بجهته.
• عرض حول البرنامج الوطني بالجهات “إرتقاء” وتقديم برنامج وتواريخ مركز “روافد2″ للتنمية القيادية لسنة 2015 .
• عرض ونقاش حول دور رئيس اللجنة الجهوية للتدريب وتنمية القيادات والموارد البشرية في تفعيل نظام تأهيل قائد الوحدة (فترة التربص)إضافة إلى إبراز أهمية العمل بدفتر القائد وببطاقة متابعة استكمال تأهيل قائد متربص. 
وجدير بالإشارة إلى حضور القائد الدكتور عاطف عبد المجيد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية رفقة القائد رشاد الخرباشي ملازم القائد العام والقائد علي فتح الله القائد العام السابق والقائد عبد الخالق الأزرق رئيس اللجنة الوطنية للإعلام والاتصال فعاليات الافتتاح الرسمي للندوة.
في الختام أتوجه بالشكر للقائد خالد المبروك قائد جهة القيروان وقيادة الجهة واللجنة الجهوية للنشر والإعلام لما قدموه من مجهود جبار ساهم في إنجاح فعاليات الندوة وتحقيقها لأهدافها.

المصدر : الصادق منصور / رئيس اللجنة الوطنية للتدريب.

اضف رد

Translate »
Menu Title
%d مدونون معجبون بهذه: