اجتماع اللجنة الكشفية العربية الفرعية للعلاقات العامة والاعلام

اجتماع اللجنة الكشفية العربية الفرعية للعلاقات العامة والاعلام

021010101اجتمعت هذا الصباح اللجنة الكشفية العربية الفرعية للعلاقات العامة والاعلام والاتصال والتسويق الكشفي وذلك في المركز الكشفي العربي الدولي في القاهرة بحضور الدكتور عاطف عبدالمجيد الامين العام للمنظمة الكشفية العربية

والقائدة ليلى علم الدين مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في المكتب الاقليم العربي واعضاء اللجنة من 8 دول عربية.

وتناول الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال والتي كان اهمها وضع خطة عمل اللجنة للفترة القادمة وحتى انعقاد المؤتمر الكشفي العربي بسلطنة عمان منتصف عام 2016 م .
وناقش المجتمعون باستفاضة تامة الدور الذي يجب على اللجنة القيام به نحو تحقيق خطة الامانة العامة للمنظمة الكشفية العربية في تحسين صورة الكشفية 2013- 2016 م .

وكان الاجتماع قد بدأ باستعراض محضر الاجتماع السابق ومناقشة ما تم انجازة من تكليفات للسادة الاعضاء واقراره والنظر الى انجازات الاعضاء في مجال العلاقات والاعلام والاتصال في جمعياتهم الوطنية .

وبحث المجتعون توصيات الاجتماع السابق فيما يخص الاستفادة من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني لاقامة دورتين لقادة الاعلام الكشفي عام 2015- 2016 ووجه بضرورة مخاطبة جمعية الكشافة العربية السعودية للتنسيق في هذا الشأن , اضافة الى مناقشة التوصية بعقد ندوة كشفية بعنوان مستقبل الاعلام الكشفي في ظل التقنيات الحديثة مقترحين اقامتها في دولة قطر اثناء اجتماع رؤساء الجمعيات الكشفية العربية المقرر عقده في شهر ديسمبر 2015 م وتكليف السيد محمد اليافعي عضو اللجنة لمتابعة هذا المقترح مع جمعية الكشافة والمرشدات القطرية .
وتابع الاجتماع مناقشة التوصية السابقة بتقديم ورقة عمل في المؤتمر الكشفي العربي الثامن والعشرون في سلطنة عمان عام 2016 م بعنوان الاعلام الكشفي وتكليف القائدان خليفة الرواحي رئيس اللجنة ونائبة حسام السواس للشروع في اعدادها باسم اللجنة .
وحول مخرجات المؤتمر الكشفي العربي السابع والعشرون في الجزائر بخصوص العلاقات العامة والاعلام ناقش الاجتماع موضوع انشاء قناة فضائية للكشافة وكلف القائد مصعب محمود عضو اللجنة بمعاونة القائد يزيد من الجزائر بوضع تصور لامكانية انشاء هذه القناة وعرض هذا التصور على الاجتماع القادم .
وكلف الاجتماع القائد ياسين الهليل باعداد مقترح لتصميم نموذج استبيان لقياس الرأي العام حول صورة الحركة الكشفية في المجتمع اضافة الى تكليفه بمعاونة القائد فوزي زارعي بانشاء مقترح لشبكة المهتمين في الاعلام الكشفي انطلاقا من المسؤولين عن الاعلاميين في المنظمة الوطنية وبشكل دوائر من الاقرب الى الابعد متضمنه بيانات كاملة عن امكانياتهم وقدراتهم للاستفادة منها في خدمة الحركة الكشفية العربية .

واكد الاجتماع على دور اللجنة في التسويق للمؤتمر الكشفي العالمي 42 للتدريب والتنمية البشرية والمزمع اقامته في مصر وتفعيل الاقتراحات التي تبناها الاجتماع السابق وتكليف اعضاء اللجنة للتسويق له في جمعياتهم الوطنية وفي بلدانهم .

وناقش الاجتماع برنامج لقاء مفوضي الاعلام ومسؤولي المواقع الكشفية للفترة من 1 – 7 مارس الجاري وتوزيع الادوار على السادة الاعضاء لادارته .

ورحب الاجتماع بالمبادرات الاعلامية المتميزة لجمعية الكشافة في مملكة البحرين اثناء تنظيم المخيم الكشفي الوطني من خلال استخدام شبكات التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك – الانستجرام – التويتر ) اضافة الى تفعيل الواتساب ونقل الصورة كاملة للقادة العرب عبر هذه الوسائل صوتا وصورة – اضافة الى الاشادة بدور فريق البوصلة للاعلام الكشفي في السودان.

للمزيد من الصور : إضغط هنا

مصدر الخبر : القائد محمد اليزيدي

اضف رد

Translate »
Menu Title
%d مدونون معجبون بهذه: